الرئيسية » اخبار العالم » تمبلر احدث وسائل تنظيم داعش الارهابى لتجنيد اعضاء جدد لهم
داعش
تنظيم داعش الارهابى

تمبلر احدث وسائل تنظيم داعش الارهابى لتجنيد اعضاء جدد لهم

بعدما بدأت العديد من الدول العربية والاجنبية بإتخاذ إجراءات حاسمة ضد تنظيم داعش الارهابى , بداية من الولايات المتحدة الامريكية ومرورا بفرنسا وروسيا , من اجل القضاء على هذا التنظيم الإرهابى الذى كثرت اعماله الإجرامية فى الفترة الأخيرة , ولعل من ضمن هذه الإجراءات هو شن العديد من الهجمات عليه , وبالفعل نجت هذه الهجمات والغارات فى استهداف مخازن الأسلحة وتدميرها فضلا عن استهداف العديد من القيادات الهامة فى هذا التنظيم الارهابى , الأمر الذى اضعف قوة هذا التنظيم الى حد ما , لذلك بدأ فى البحث عن عناصر أخرى يجندها لصالحه , حتى تزداد قوة هذا التنظيم الارهابى وينجح فى مخططاته الارهابية .
وقد تعددت الوسائل التى يستخدمها هذا التنظيم الداعشى فى استقطاب الافراد لتجنيدهم لصالحه , ولكن يبدو ان اغلب الوسائل التى يلجأ اليها هؤلاء هى مواقع التواصل الاجتماعى وخصوصا انها تمتلك عديد من المشتركين الذين من الممكن السيطرة على عقولهم وتجنيدهم لصالحهم , واليوم استمرار لسلسلة إستقطاب الافراد لصالح هذا التنظيم قام باللجوء الى احدى المواقع الشهيرة لتجنيد اعضاء جدد لهم .

تمبلر أحدث وسائل داعش لتجنيد اعضاء جدد لهم :

لجأ هذا التنظيم الارهابى الى وسيلة جديدة يستقطب من خلالها اعضاء جدد لصالح هذا التنظيم , وهو موقع ” تمبلر ” الشهير , والذى يشبه الى حد كبير موقع التدوينات القصيرة ” تويتر ” ولكن مع اختلاف زيادة مساحة هذه التدوينات لتصبح اكثر طولا من موقع ” تويتر “.

 

موقع تمبلر
موقع تمبلر

 

التفاصيل الخاصة بموقع ” تمبلر ” الشهير :

هذا الموقع يتم استخدامه بشكل كبير من قبل الأطباء , الذين يقومون بعرض التجارب والأبحاث العلمية الخاصة بهم من خلاله لتعريف الناس بها .
واليوم قام هذا التنظيم الداعشى بمحاولة استغلال هؤلاء الاطباء لتجنيدهم لصالحه , من خلال عرض العديد من الاغراءات والمساعدات الخاصة بمجالهم العلمى لمحاولة استقطابهم شيئا فشيئا .

موقع تمبلر
موقع تمبلر

على الجانب الاخر , تسعى العديد من الحكومات الى اغلاق الحسابات الخاصة بهذا التنظيم , ولكن محاولاتها لم تصل الى نتيجة فعالة , وخصوصا مع تزايد استخدام اعضاء هذا التنظيم للعديد من المواقع الاجتماعية المختلفة , بحسابات كثيرة لا حصر لها

اترك رد