الرئيسية » اخبار العالم » سعود بن محمد الشلوي قصة قاتل ينتظر تنفيذ القصاص ويطالب بالعفو
سعود بن محمد الشلوي
سعود بن محمد الشلوي

سعود بن محمد الشلوي قصة قاتل ينتظر تنفيذ القصاص ويطالب بالعفو

نظم عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى حملة اعلامية للمطالبة بالعفو عن الشاب  سعود بن محمد الشلوي الذى ينتظر تنفيذ حكم بالقصاص خلال ايام قليلة ، القضية التى اثارت تعاطف المواطنين السعوديين نحو القاتل سعود الشلوي .

كانت أسرة القاتل قد ناشدت الجميع للتدخل لانقاذ ابنها من تنفيذ حكم القصاص به عقب تداول فيديو لوالده محمد الشلوي وهو مسن يجلس على كرسي متحرك وهو يدعو ذوى اهل الدم او عائلة القتيل بالعفو عن ابنه وقد اثار انتشار هذا الفيديو تعاطف الكثيرين ممن شاهدوه وخاصة عقب انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعى وقام النشطاء بتدشين حملة للمطالبة بالعفو عن القاتل  سعود بن محمد الشلوي .

سبب تعاطف الرأى العام مع سعود بن محمد الشلوي

تعود احداث القصة إلى نحو ثلاثة اعوام ماضية تحديدا فى عام 1434 هجريا حينما نشب خلاف شخصى بين كل من سعود بن محمد الشلوي وشاب اخر يدعى محمد الحارثى وذلك فى قرية الحارثية والتى تقع فى جنوب الطائف فى المملكة العربية السعودية وقد أسفر ذلك عن مقتل الشاب محمد الحارثى ثم القبض على القاتل  سعود بن محمد الشلوي وايداعه السجن فى انتظار تنفيذ القصاص بحقه .

وفى سابقة هى الاولى من نوعها أتم القاتل  الذى اصبح عمره الان ثلاث وعشرون عاما حفظ القرآن الكريم من محبسه فى فترة لا تتعدى الشهرين حتى انه تفوق فى الاختبارات التى خضع لها تحت اشراف جمعية تحفيظ القرآن الكريم وحصل على تقدير عام ممتاز .

لم تتوقف قصة الشاب السعودى عند هذا الحد ولكنه اصبح امام للعنبر الذى يخضع للسجن فيه واصبح يؤم نزلاء العنبر فى الصلاة ويخطب فيهم وله خطب مؤثرة حتى ختم القرآن على يديه عدد كبير من السجناء وأثار همتهم وروحهم التنافسية فى حفظ القرآن الامر الذى اثار تعاطف الجميع معه .

وقد ناشد المتعاطفون مع قضية  سعود بن محمد الشلوي ذوى الشاب المقتول وقبيلته بالعفو عن قاتل ابنهم وهم أهل للكرم والعفو خاصة بعد ما اظهره القاتل من توبه وندم ورجوع إلى الله عز وجل .

اترك رد