الرئيسية » اخبار العالم » مأزق البنتاجون بسبب الجمرة الخبيثة

مأزق البنتاجون بسبب الجمرة الخبيثة

من جديد تتكرر أخطاء البنتاجون و معامله الطبيه ، حيث أعلن البنتاجون  أنه أرسل عينات من مادة الأنتراكس ( الجمرة الخبيثة ) بالخطأ إلى عدد من المعامل الوطنبيه الأمريكية بالإضافة إلى معمل تابع لقاعدة عسكرية أمريكية فى كوريا الجنوبية .

و ذكر البنتاجون أنه كان من المفترض أن يتم إرسال عينات ميته من الجمرة الخبيثة إلى تلك المعامل و لكن الإهمال وقف وراء إرسال عينات حيه ، و ذكر البنتاجون إنه تم تقديم العنايه الطبيه المستوجبة إلى الأفراد الذين تعرضوا إلى العينة أو تعاملوا معها ، و البالغ عددهم اثنتان و عشرون شخصاً .

ما هى الجمرة الخبيثة :

هى مادة الأنتراكس و هى تمثل مرض مؤذى ينتشر بين الحيوانات الفقاريه ( مثل : الجمال و الماشية) ، و يمكن أن تنتقل العدوى من تلك الحيوانات إلى الإنسان إذا كان هناك تعامل بينهم ، مثل الأشخاص الذين يقومون بتربيه تلك الحيوانات .

و زادت شهرة الجمرة الخبيثة فى بدايه الألفيه بسبب إستخدامها فى الحرب البيولوجيه اّنذاك ، خاصة فى فترة إزدهار تنظيم القاعدة ( بقيادة أسامه بن لادن فى تلك الفترة ) ، حيث أن الجمرة الخبيثة كانت السلاح البيولوجى الأول فى تلك الفترة ، و الاكثر إثارة للفزع فى العالم و أمريكا .

يذكر أن البنتاجون قد تم إتهامه مسبقاً بأنه المسئول عن تسريب عدد من الأوبئه الشهيرة فى الفترة الأخيرة على مستوى العالم ، مثل وباء إنفلونزا الخنازير و غير ذلك ، هذا على الررغم من النفى الأمريكى لذلك بتاتاً .

معللين ذلك بمحاولاتهم المستمرة و المتكررة لحمايه العالم من خطورة الفيروسات ، مثل المشروع الذى أطلقه البنتاجون من عدة أعوام ، و الذى سمى ب ” النبوءة ” .

و هو يعتمد على إستخدام الحواسيب عاليه التقنية من أجل وضع تصور مستقبلى لتطور الفيروسات من خلال التعمق فى دراسة و تحليل الجينوم الفيروسى ( الشفرة الوراثية ) ، ومن شأن هذا التنبوء أن يساعد فى توقع تطورات سلاسل الفيروسات ، للحيلولة دون إنتشارها و صعوبه إحتوائها .

اترك رد