الرئيسية » اخبار العالم » هجوم اسرائيلي جوي على قطاع غزه

هجوم اسرائيلي جوي على قطاع غزه

قامت إسرائيل بشن الهجوم  الجوي على قطاع غزه ( من خلال مقاتلات حربيه تابعه للجيش اإسرائيلي ) و ذلك إثر قيام مجموعه من الفلسطينيين بإطلاق صاروخ على المدن الإسرائيليه أصاب مدينه أسدود الساحليه، فقد سقط الصاروخ على بعد عشرون كيلو متر من شمال الحدود مع غزه ( أى في مدينه أسدود الإسرائيليه الساحليه ) وكانت هذه أقوي ضربه وجههت لإسرائيل منذ حرب الخمسين يوما( وهي حرب إستمرت على الفلسطينيين وظلت 50 يوما، والتي خلفت عنها مقتل 2260 قتيلا، من بينهم 2189 فلسطينيا والأغلب من المدنيين بحسب ما ذكرت الأمم المتحدة وهذا كان مقابل فقط 67 جنديا إسرائيلي و 6 مدنيين إسرائيليين) وكانت في العام الماضي، وحتى الآن تبحث إسرائيل عن بقايا الصاروح ولم يسفر عنه أي خسائر، فقد أفادت مصادر إسرائيليه أن المنطقه كانت خاليه تماما .

وقال مسئول إسرائيلي تابع للجيش الإسرائيلي أن أي هجوم يشن على إسرائيل فهو من عدوان و كراهيه حماس لإسرائيل، ونعتبر حماس هي المسئول الأول و الأخير عن أى عمليات إرهابيه ضد إسرائيل.

فقامت إسرائيل بالرد المباشر على النشطاء الفلسطينيين الذين قاموا بهذه الهجمه والعدوان على المدنيين الإسرائيليين، وقامت القوات الإسرائيليه بقذف أربعه مناطق متفرقه من قطاع غزه.

وقد أشار الجيش الإسرائيلي أنه قام بقصف وتدمير أربعه مواقع لهم في قطاع غزه وتم التأكد من إصابتهم ولكن لم يظهر حتى الآن كم عدد الخسائر البشريه بهذه المناطق الأربعه.

وقد أشارت مجموعه من المواطنين الفلسطينيين أن إسرائيل إستهدفت أماكن في القطاع كانت لهم سابقا ( مستوطنات إسرائيليه لهم سابقا قبل خروجهم من غزه عام 2005)، كما قامت بقذف عده مناطق متفرقه من قطاع غزه منها من كانت تابعا لمجموعه نشطاء الجهاد الإسلامي، ومنها من كان تابعا لمراكز التدريب.

 

اترك رد