الرئيسية » اخبار العالم » إنفجار هائل بمحيط مسجد العنود بالدمام
تفجير-مسجد-العنود-بالدمام

إنفجار هائل بمحيط مسجد العنود بالدمام

تم تفجير مسجد شيعي في مدينة الدمام و ذلك بعد أحداث تفجير مسجد الإمام علي بمدينة القطيف السعوديه (والذي نتج عنه إستشهاد واحد و عشرون مصليا) .

وامس شهدت مدينة الدمام إنفجار مسجد شيعي والذي نتج عن عمليه إنتحاريه حيث قام أحد من الإنتحاريين بتفجير نفسه داخل المسجد و وسط المصليين مما أدي إلى وفاته على الفور و مقتل ثلاثه أخرين .

وقد أفادنا المتحدث الرسمي لوزاره الداخليه السعوديه أنه تم إحباط محاولة إستهداف مصليين مسجد العنود بمدينة الدمام  وذلك أثناء تأديتهم للصلاه، فقد تمكن رجال الأمن من إكتشاف عمليه التفجير و محاوله قتل المصليين وذلك عندما إشتبه رجال الأمن في وجود إحدي السيارات في منطقه الإنتظار و عند التوجه إليها وقع إنفجار هائل بها أسفر عن مقتل أربعة أشخاص منهم سائق السياره و بدأت تتوالى الإنفجارات سياره تلو الأخري، حتى تم السيطره على الحريق .

وقد أعلنت داعش عن قيامها بالعمليه الإرهابيه، والتي تم تنفيذها في محيط مسجد العنود بمدينة الدمام و ذلك أثناء تأدية صلاة الجمعه، والتي أسفر عن هذه العمليه الإنتحاريه الإرهابيه سقوط أربعة ضحايا، وتم نقل المصابين لمستشفى الدمام المركزى .

كما أعلنت أن الإنتحاري الي قام بتنفيذ العمليه هو ( أبو جندل الجزراوي ) والذي كان متنكرا في زي إمرأه ولكنه لم يتمكن من تفجير المسجد حيث الأمن المشدد وتم منعه من دخول المسجد من قبل أحد الحراس و عند الإشتباه به قام بتفجير نفسه ومن ضمن ضحايا هذه العمليه الإرهابيه عبد الجليل جمعه أربش والذي أود بحياته عند منع الإنتحاري من دخول المسجد ( و ذلك عندما أشتبه فيه ) .

كما قامت قوات الأمن السعوديه بإغلاق المسجد بشكل كامل و أيضا جميع الطرق المؤديه له و منع منعا باتا الإقتراب من المسجد .

اترك رد