الرئيسية » اخبار العالم » اخر اخبار تنظيم داعش اليوم السبت 30/5/2015 فى ليبيا
اخبار ليبيا اليوم
اخبار ليبيا اليوم

اخر اخبار تنظيم داعش اليوم السبت 30/5/2015 فى ليبيا

نقدم لكم متابعي موقع كايرو نيوز اخر اخبار تنظيم داعش اليوم السبت , فبعد أن قامت داعش بالإستيلاء على مدينه سرت الليبيه، و أعلنت على موقع التواصل ( تويتر ) أنها سيطرت على القاعده القرضابيه الجويه والتي بالقرب من مطار سرت، كما قام أحد شهود العيان والذي يسكن بالقرب من القاعده القرضابيه بالتأكيد على هذا الخبر و تأكيد أن القاعده القرضابيه تحت سيطرة داعش، كما ذكرت داعش أنه يوجد إشتباكات بين الطرفين على مدينة سرت .

كما أعلن التنظيم الإرهابي لداعش  أنه  المسئول الأول و الأخير عن عمليات قتل الكثير من المسيحيين و الآثيوبيين، كما قاموا بعدة هجمات على فندق كورنثيا و أيضا على بعض السفارات و الحقول النفطيه.

كما قام الجيش الليبي بإرسال طيران عسكري حيث تدك أماكن التنظيم الإرهابي الداعشي في مدينة سرت، وذلك إثر إعلان التنظيم الإرهابي عن سيطرته على البلده .

فقال المتحدث الرسمي عن الحكومه أنه تم إرسال طائرات حربيه لتستهدف مقر الجماعات الإرهابيه الداعشيه في مدينة سرت الليبيه .

كما أشار  المبعوث الأممي في ليبيا ( برناردينو ليون ) أن الجروب الأهليه داخل ليبيا والتي دامت أربعة سنوات،إحداهما تسكن مدينة طبرق برئاسة ( عبد الله الثني ) هي المجموعه الوحيده المعترف بها دوليا، والأخري والتي تقيم في مدينة طرابلس برئاسة جماعة ( فجر ليبيا ) وهي ما تضم جميع الجنسيات المجتلفه ذات الفصائل الدينيه المتعدده والتي تساندها تنظيمات دوليه بطريقه غير مباشره. هي ذاتها ما تعرض ليبيا للهجمات الإرهابيه مثل داعش و أنها بدأت تفقد ليبيا جوها المعيشي، حيث إقترح بقيام هدنه بين الطرفين حتى نجد حل لأزمة ليبيا، ومحاولة إخراج ليبيا من أزمتها الحاليه و أيضا محاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه .

كما أكدت الولايات المتحده على شدة إهتمامها بحل أزمة ليبيا و محاولتها إيجاد حلول لفض هذه الأزمه، و أنها تعمل جاهدة على العمل مع جميع الأطراف السياسية وذلك لتكوين حكومه جديده قادرة على بناء مؤسسات الدوله.

اترك رد