الرئيسية » اخبار العالم » بعد صراع مع مرض السرطان رحيل الفنان محمد القبانى

بعد صراع مع مرض السرطان رحيل الفنان محمد القبانى

نتابع معكم أهم الأحداث والأخبار التي تشغل الرأي العام ، فلقد أعلن بالأمس عن وفاة محمد القبانى الفنان الأردني الأصل ، فلقد كان يعانى منذ فترة طويلة مع المرض ، حيث كان يعانى من سرطان الرئة وتوفى بمركز الحسين للسرطان وكان يبلغ من العمر الثامنة والستين عاما .

149047_8_1433045503

الجدير بالذكر أنه تم تشييع جنازة الراحل من مسجد الجامعة الأردنية عقب الإنتهاء من صلاة الظهر ، محمد توفيق محمد القبانى من مواليد مدينة القدس ولقد ولد في العام 1947 ، درس في جامعة محمد الخامس الكائنة بالمغرب بكلية الحقوق ، ورغم دراسته الحقوق إلا أنه إهتم كثيرا بالفن وكان شغوفا به ، وبداية عمله بالفن كانت في العام 1972 وبعدها توالت أعماله الفنية البسيطة حتى أصبح محترفا في مجال التمثيل بشكل كبير .
محمد القبانى كان عاشقا للفن بكل أشكاله ومن أبرز أعماله أنه كان احد الأعضاء المؤسسين لرابطة المسرحيين الأردنيين وكان أحد الأعضاء بهيئتها الإدارية ، كان أيضا عضوا مؤسسا لمنتدى النقد الدرامى .
كان محمد القبانى رئيسا لرابطة الفنانين الأردنيين مرتين ، كان رئيسا لمنتدى النقد الدرامى ، وأيضا رئيسا للفرقة الرائعة الفوانيس ، كما أنه أيضا كان أحد الأعضاء المؤسسة لإتحاد المسرحيين العرب .
محمد القبانى الفنان الأردني الرائع له العديد من الأعمال الفنية المتميزة ، ومن أبرز أعماله التليفزيونية وأهمها جدار الشوك ، الفرح المنسي ، السقايا ، سلطانة ، العطش والينبوع ، صراخ الدفاتر العتيقة .
ومن الأعمال السينمائية حكاية شرقي و الملك غازي ، ومن الأعمال المسرحية حذاء السيد طافش ، وحفلة على غفلة ، وألف حكاية وحكاية (في سوق عكاظ) وغيرها من الأعمال المسرحية المهمة .
نسأل الله أن يتغمده برحمته وواسع مغفرته .

اترك رد