الرئيسية » اخبار العالم » آخر أخبار السعودية اليوم 02/06/2015 ” خبر مهم “
السعودية

آخر أخبار السعودية اليوم 02/06/2015 ” خبر مهم “

نقدم لكم متابعينا في موقع كايرو نيوز آخر أخبار السعودية اليوم ليوم الثلاثاء الموافق 02/06/2015، وهي كالتالي:

مجلس الشورى يستنكر جريمة جامع العنود:

ندد مجلس الشورى السعودي خلال جلسته العادية الرابعة والأربعون، بالجريمة الإرهابية التي استهدفت جامع الإمام الحسين في حي العنود بمدينة الدمام شرقي البلاد، والتي راح ضحيتها أربعة شهداء، والعديد من المصابين.

وشدد مجلس الشورى والذي يرأسه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين ، على دور الجهات الجهات الأمنية والتي نجحت في منع الجاني من الدخول إلى محيط الجامع، قبل أن يقوم بتفجير نفسه في الساحة الخارجية للجامع.

ومن ناحيته عبر مجلس الشورى على ضرورة التعاون بين أبناء الوطن، وعدم السماح للمخربين من زعزعة أمن واستقرار البلاد.

– تشييع شهداء جريمة العنود الإرهابية عصر الغد:

تشيّع جثامين شهداء حادثة العنود بمدينة الدمام، عصر يوم غد الأربعاء، وذلك فى ساحة الوفاء التي تقع بجوار جمعية سيهات الخيرية، وذلك وفقًا للبيان الصحفي الصادر من اللجنة المنظمة لتشييع شهداء مسجد الحسين في حي العنود بالدمام.

وقد أرجعت مصادر صحفية تأخر تشييع جثامين الشهداء إلى هذا الوقت؛ نظرًا لصعوبة التعرف على أشلاء الجثث المتناثرة من التفجير، الذي وقع يوم الجمعة الماضية.

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي أعلن في وقت سابق مسؤوليته عن الحادث، الذي نتج عنه استشهاد أربعة أشخاص هم: (محمد الأربش، عبدالجليل الأربش، عبدالهادي الهاشم، محمد العيسى).

– نجاة مواطن مصري بنجران من الموت بقذائف الحوثيين:

نجا المواطن المصري “عبدالله مرزوق” والمقيم بمدينة نجران جنوب المملكة العربية السعودية، بأعجوبة من الموت المحقق نتيجة سقوط قذائف جماعة الحوثي باليمن على الأراضي السعودية.

“مرزوق” البالغ من العمر خمسون عامًا، والذي يعمل “شيف” بأحد مطاعم مدينة نجران منذ أكثر من ربع قرن،كاد أن يفقد حياته نتيجة تعرض سيارته، والذي كان بداخلها حينها لقذائف جماعة الحوثي، مخترقة جسده ورأسه، ومخلفة دمارًا بالسيارة.

نقل “مرزوق” عقب الحادث إلى مستشفى الملك خالد بمدينة نجران، وأدخل فورًا إلى غرفة الإنعاش، إلى أن استقرت حالته الصحية، مقدمًا الشكر إلى المولى عز وجل ولإدارة المستشفى على انقاذ حياته.

اترك رد