الرئيسية » صحة وجمال » اخر اخبار فيروس زيكا وكيفية الفحص عن الاصابة بة وهل يتسبب بتلف في المخ
فيروس زيكا
زيكا

اخر اخبار فيروس زيكا وكيفية الفحص عن الاصابة بة وهل يتسبب بتلف في المخ

حيث سنقوم بعرض كافة التفاصيل والاخبار عن فيروس زيكا والذي قد قامت منظمة الصحة العالمية بالتحذير منة ، حيث قد انتشر الفيروس بشكل سريع في الاونة الاخير علي مستوي كبير ، حيث تتوقع منظمة الصحة العالمية بان يتم اصابة ما يقرب من اربعة ملايين شخص بهذا الفيروس مع انهاء العام الحالي ، كما قد قام المنظمة بنشر التفاصيل الخاصة بالاعراض التي يتسبب بها الفيروس .

ويذكر ان فيروس زيكا يتم الاصابة بة عن طريق لدغة بعوضة مصرية ، حيث قد قامت المنظمة بتحذير المواطنين وخصوا المراة الحالمل من لدغات البعوض تخوفا من ان تكون البعوضة من حاملي الفيروس ، وقد قامت منظمة الصحة العالمية بوضع العديد من البلاد المحظور السفر اليها في الايام الحالية تجنبا للاصابة بالفيروس .

وقد دارت الشكوك حول ولادة العديد من الاطفال المتشوهين وخاصة ولادة اطفال حاملي رؤوس صغيرة علي ان المتسبب الرئيسي لهذة المشكلة هي تعرض الامهات للدغة الباعوضة الحاملة للفيروس ، وقد اعلن الاطباء انة هنك العديد من الفيروسات التي من الممكن ان تتسبب في ولادة الاطفال المشوهة .

فلذلك لايمكن الجزم علي ان فيروس زيكا هو المتسبب الرئيسي لحدوث تشوهات ومشاكل للاطفال حديثي الولادة ، وانة من الممكن ان يكون فيروس اخر هو المتسبب في حدوث التشوهات الخاصة بالاجنة .

ويذكر انة لم يتمكن الي الان الفحص الطبي من معرفة وجود الفيروس في الدم ، او معرفة اذا ما كان الشخص مصاب بفيروس زيكا من عدمة ، حيث قد تم الاعلان انة لايوجد اي فحص من فحوصات الدم الحالية تؤكد علي وجود الفيروس في الدم ، وانة يتوجب علي الشخص الذهاب الي اماكن معينة لعمل فحوصات خاصة بالفيروس .

 

اترك رد