الرئيسية » اخبار الاقتصاد » اسعار الدولار فى السوق السوداء اليوم الاربعاء 10/2/2016
اسعار الدولار اليوم
اسعار الدولار اليوم

اسعار الدولار فى السوق السوداء اليوم الاربعاء 10/2/2016

وصلت اسعار الدولار فى السوق السوداء اليوم الاربعاء ، عند سعر 8.70 جنية للشراء وعند 8.75 جنية للبيع ، حيث ان اسعارة فى تزايد مستمر نتيجة استغلال اصحاب شركات الصرافة ، العجز الموجود فى الدولار هذة الفترة .

ولقد قامت شركة جنرال موتورز مصر ، بايقاف كل العمليات المتعلقة بالشركة ، نتيجة عدم قدرتها على الحصول على مستلزمات الانتاج الخاصة بها ، والتى تم احتجازها بالجمارك منذ مدة نتيجة عدم توفر الدولار بشكل كبير فى الاسواق ، حيث قررت الشركة ايقاف عمليات التصنيع حتى يتم الانتهاء من هذة الازمة وفقا لما صدر من احد مسئولى الشركة.

كما اكد ايضا بان قطاع الانتاج باكملة لدية ازمة كبيرة فى توفير العملة ، حيث ان الشركة لا يمكنها ان تنتج السيارات الا بتواجد كل اجزائها ، فلا يجوز التخلى عن اجزاء معينة منها ، حيث تم الايقاف المؤقت لحركة الانتاج داخل الشركة ، حتى يتم اخراج البضاعة التى تم احتجازها فى الجمارك ، بالاضافة الى وجود تشاورات بين الحكومة والبنوك من اجل التوصل الى حلول .

ولقد انخفضت قيمة الجنية المصرى اليوم بشكل كبير لم يشهدة منذ فترة كبيرة ، حيث تحاول صر ان تخفض من الضغط القائم على العملة المحلية ، من خلال ترشيد مبيعات الدولار من خلال العطاءات الاسبوعية التى يتم طرحها داخل البنوك بصفة دورية واسبوعية ، وذلك من اجل الابقاء على سعر الجنية ثابتا .

ومن ناحية اخرى فان الحكومة تعتمد بصفة اساسية على الوارد من الخارج ، سواء فى السلع الغذائية او الحيوية مما جعلها تتخذ عدد من الاجراءات الفترة الماضية ، من اجل التقليل من استهلاك العملة الاجنبية والحد من الاستيراد العشوائى.

اترك رد