الرئيسية » اخبار مصر » أسباب إيقاف مصنع جنرال موتورز عن العمل في السوق المصري
جنرال موتورز
GM

أسباب إيقاف مصنع جنرال موتورز عن العمل في السوق المصري

جنرال موتورز شركة بدأ العمل فيها منذ عام 1983 م و أنتجت أول إنتاج لها في عام  1985 م و تحوي الآن أكثر من ألف و خمسمائة موظف و تدخل في ملكيتها جنرال موتورز الأمريكية بنسبة 31 في المئة من إجمالي الشركة و كذلك تدخل ايسوزو موتورز بنسبة 20 في المائة إلى جانب استثمارمصري بنسبة 33 في المائة و أيضاً استثمار سعودي بنسبة  16 في المائة، و تناقلت وسائل الاعلام خبر توقفها في مصر فما هي أسباب إيقاف مصنع جنرال موتورز في مصر .

يحدثنا مصدر موثوق به في الشركة أن التوقف سيستمر أسبوع فقط بداية من يوم الأحد الماضي و سيتم إعادة عمليات الإنتاج في الأحد القادم ، و أوضح أن الحكومة بجهاتها المختلفة تحاول المساعدة لحل أزمة عدم تواجد الدولار بالإضافة إلى القطاع المصرفي ممثلاً في رئيس البنك المركزي .

و قالها صراحة أن السر في هذا التوقف للإنتاج مؤقتاً يرجع إلى عدم استطاعة شركة جنرال موتورز الإفراج عن أدواتها الغير مفرج عنها في الجمارك و ذلك يرجع في الأصل إلى ندرة الحصول على  الدولار .

و ليس السبب كما يدعي البعض أن الشركة ستسحب استثماراتها من جمهورية مصر العربية فلا نيه لها بذلك الأمر على وجه الإطلاق لأن مصر سوق خصب و الأمر يحتاج إلى وقت ليس أكثر .

حيث تم إيقاف العمل في تصنيع منتجاتها من السيارات الملاكي و التجارية مع الوعد لكل عملائها أن يتم الإنتاج مرة أخرى في اقرب وقت ممكن بالتزامن مع توفر الدولار حتى يتم الإفراج عن كل مستلزماتها من الجمارك .

و أوضح أن الشركة لم تعد مجرد شركة تجميع سيارات فقط فهي الآن من أكبر شركات تصنيع السيارات في مصر خاصة السيارات التجارية التي اقترب تصنيعها بمنتجات محلية إلى  65 في المائة  ، كما أن نصيب الشركة من السوق المصري حوالي  24 في المائة .

اترك رد