الرئيسية » اخبار العالم » اخر اخبار اليمن اليوم السبت 13/2/2016 : مجلس الامن يقرر بحث الاوضاع اليمنية الثلاثاء المقبل
اخبار اليمن اليوم
اخبار اليمن اليوم

اخر اخبار اليمن اليوم السبت 13/2/2016 : مجلس الامن يقرر بحث الاوضاع اليمنية الثلاثاء المقبل

فى ضوء متابعتنا المستمرة لآخر أخبار العالم نرصد اهم ما جاء عن اخبار اليمن اليوم السبت الموافق 13/2/2016 , حيث تشهد الأراضى اليمنية العديد من الهجمات من قبل القوات الحوثية التى من شأنها أن تدمر المدن والأحياء.

واليوم نقوم برصد أهم التفاصيل التى جاءت فى الأخبار اليمنية اليوم والتى بات ينتظرها الجميع نظراً لتأثير عدم إستقرار الدولة اليمينة على كافة الدول العربية بالمنطقة.

وفيما يلى تفاصيل لأهم الأخبار التى جاءت اليوم والتى تمثلت فى الآتى :

مجلس الامن يقرر بحث الاوضاع اليمنية الثلاثاء المقبل

أعلن مجلس الأمن الدولى أنه سيقوم ببحث الأوضاع الإنسانية في الدولة اليمنية ، يوم الثلاثاء  المقبل الموافق 16 من شهر فبراير/شباط المقبل , تنفيذا للمبادرة التى أعلنت عنها الدولة الروسية لمحاولة إنهاء الأزمة.

هذا وقد صرح المندوب الدائم لفنزويلا لدى مجلس الأمن , رافائيل راميريز , الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الأمن ,

” أجمعنا على إجراء مشاورات حول اليمن الثلاثاء 16 فبراير/شباط، وسنبحث الوضع الإنساني في البلاد”.

وأضاف راميريز:

“اقترحنا إجراء مشاورات حول اليمن والشرق الأوسط في 17 فبراير/شباط، كما طلبنا تنظيم إيجاز صحفي بهذا الخصوص. من المهم أن تتوفر لدى الجميع معلومات عما يجري هناك”.

كما أكد مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن ,فيتالي تشوركين ,  على أن  دولته سوف تقوم بعقد عدة مشاورات من أجل بحث الأوضاع فى الدولة اليمنية أسبوعياً  حتى يتم إنهاء الازمة اليمنية بالكامل والتمكن من إدخال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وأضاف أن دولته ستعمل خلال الوقت الراهن على محاولة الوصول الى حل نهائى لهذه الأزمة السياسية التى تمر بها البلاد والتى أدت الى تدمير جزء كبير منها ومن المنطقة العربية برمتها.

وحول أخبار المدن اليمنية :

اللجنة الطبية فى تعز تؤكد عدم دخول المساعدات الطبية التى أعلنت عنها منظمة الصحة

نفى المتحدث باسم اللجنة الطبية العليا في  مدينة تعز  اليمنية , عبدالرحيم السامعي ,  ما أعلنته منظمة الصحة العالمية عن دخول 20 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية الى المدينة , مؤكداً على أنه أمر عارى تماماً من الصحة.

حيث أن معبر الدحي مغلق تماماً منذ الاشتباكات العنيفة  التى حدثت بين المقاومة والحوثيين , مما حال دخول الشاحنات الطبية والأدوية والمولدات الكهربائية.

اترك رد