الرئيسية » اخبار العالم » الدول المشاركة في رعد الشمال في أضخم تجمع عسكري عربي ضد الارهاب
الدول المشاركة في رعد الشمال
احد تدريبات رعد الشمال

الدول المشاركة في رعد الشمال في أضخم تجمع عسكري عربي ضد الارهاب

إن المملكة السعودية في تلك اللحظات الراهنة و في الأوقات القليلة القادمة تشهد حدثا فريدا من نوعه و جديدا على المنطقة العربية الا و هو قدوم القوات المجمعة من الدول المنضمة  في أضخم تمرينا عسكريا بالمنطقة و هو رعد الشمال.

حيث انه في شمال المملكة بالمدينة العسكرية التي بإسم الملك خالد بمدينة تدعى حفر الباطن سيتم تطبيق هذا التمرين الذى هو بمثابة مناورة عسكرية هى الأضخم من حيث الكم الهائل من الدول المشاركة.

حيث انضم فيه عشرون دولة من الدول الإسلامية و أيضا العربية و غيرها من الدول الصديقة بالإضافة إلى ما يسمى بقوات درع الجزيرة.

أما عن هذه الدول فهي بالطبع السعودية و دولة الإمارات المتحدة و أيضا الأردن و السنغال بالإضافة إلى البحرين و موريتانيا و كذلك الكويت و قطر و لا ننسى جيبوتي و المالديف ولا ننسى المغرب و مصر.

كما شاركت أيضا جزر القمر و ماليزيا و أيضا السودان و تشاد بجانب عمان و باكستان و أيضا تونس و موريشيوس و أخيرا القوات التي تسمى بدرع الجزيرة.

و يعتبر رعد الشمال من أضخم التمارين العسكرية ليس فقط من حيث كم الدول المنضمة بل و من حيث الاعتدة العسكرية بما فيها من معدات هائلة عسكرية و طائرات حديثة متطورة بالإضافة إلى كم الدبابات الضخم.

هذا و تضم أيضا قوات بحرية و جوية على نطاق واسع و ذلك للوقوف على أقصى حالات التأهب للعشرون دولة المنضمة.

و إن الهدف الأساسي و الأسمى من هذا هو رؤية المملكة الصائبة في أهمية الحفاظ على الأمن و الاستقرار بكل المنطقة و قد وصل حتى الآن قوات لكل من الاردن و قوات كويتيه و أيضا من مصر و باكستان وعمان و مازال التوافد مستمرا.

اترك رد