الرئيسية » اخبار مصر » وفاة محمد حسنين هيكل الكاتب والصحفي الشهير عن عمر ناهز 92 عام
وفاة محمد حسنين هيكل
حسنين هيكل

وفاة محمد حسنين هيكل الكاتب والصحفي الشهير عن عمر ناهز 92 عام

حيث قد توفي اليوم الاربعاء الموافق السابع عشر من شهر فبراير الجاري لعام 2016 الكاتب الصحفي الشهير محمد حسنين هيكل ، وكما تابعت من قبل فان الكاتب قد تعرض لازمة صحية كبيرة وقد تدهروت حالتة الصحية في ايامة الاخير ، وقد خضع الكاتب لعديد من العلاجات الكثيرة محاولين انقاذ حياتة .

يذكر ان الكاتب قد تعرض منذ فترة الي نولة برد وقد ذهب علي اثرها الي احد المستشفيات لتلقي العلاج ، الا انة وبتشخيص خاطئ من احد الاطباء قد عرضت حياة الكاتب الي معاناة كبيرة قد عاشها قبل وفاتة ، فقد ادي تناولة للدواء الخاطئ الي حدوث التهاب رئوي ترتب مرض شديد وعزلة الي الموت .

خاصة وانة قد تعرض للفشل الكلوي وزيادة المياة علي الرئية الامر الذي استلزم اسعافة في منزلة ، وقد اشتهر هيكل بالعديد من الاسماء والتي ارتبطت بة اثناء كتاباتة ، فقد تم اطلاق العديد من الالقاب علية ومنها كاتب السلطة وصانع الحكام الا انة يفضل اطلاق الكاتب الصحفي علية ليقوم بسرد كافة التفاصيل الخاصة بة .

ويعرف عن هيكل بان الكاتب الاكثر شهرة خلال النصف قرن الماضي والذي لاحقتة العديد من الصحف والبرامج الحوارية لمعرفة مالدية من معلومات ، نظرا لكون قريب من السلطات المتعددة كما انه يعد من ضمن المحليلين الساسيين المحنكين في مجال الكتابة والاخبار السياسية ، وقد عمل هيكل داخل العديد من الجرائد والمجلات المصرية ومنها اخبار اليوم والاهرام وغيرها من الجرائد الهامة .

وقد اعتقلة اثناء فترة حكمة الرئيس الراحل محمد انور السادات نظرا لكتاباتة المنتقدة لسياسة الرئيس الراحل في البلاد ، ولكنة خرج في عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك بقرار منة شخصيا ، نظرا لقيمة هيكل الكبيرة والمكانة التي يتمتع بها ككاتب صحفي .

اترك رد