الرئيسية » اخبار مصر » هيئة الارصاد الجوية تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة 10 درجات
هيئة الارصاد الجوية
هيئة الارصاد الجوية

هيئة الارصاد الجوية تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة 10 درجات

أعلن رئيس هيئة الارصاد الجوية المصرية , الدكتور أحمد عبد العال , اليوم الأربعاء الموافق 17/2/2016 , فى بيان للهيئة , أن الأجواء فى مصر سوف تشهد تغييراً ملحوظاً خلال الفترة المقبلة عقب أن إجتاحتها موجة حارة خلال الفترة الراهنة.

وأضاف ” عبد العال ” , فى البيان , أن الموجة الحارة التى شهدتها كافة محافظات مصر خلال الأيام القليلة الماضية قد كان لها تأثيراً كبيراً على البلاد , بالإضافة الى أن غالبية المحافظات سوف تشهد تقلبات فى درحات الحرارة حيث وجود إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يتراوح ما بين 9 الى 10 درجات وهو معدل تغييرى كبير فى المناخ.

هذا ومن المقرر أن تنكسر هذه الموجة الحارة إعتباراً من مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 19 من شهر فبراير الجارى والتى سوف تستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 23 من الشهر ذاته مما يعد عودة لفصل الشتاء من جديد.

كما أكد ” عبد العال ” على أن هذه الفترة سوف تشهد نشاط محدود للرياح خاصة يوم السبت الموافق 20 من شهر فبراير وسوف يصل الى حد العاصفة يوم الأحد على معطم محافظات جمهورية مصر العربية  يؤدى الى إثارة الرمال والاتربة مما ينتج عنه إضطراب شديد فى حركة الملاحة البحرية مع إحتمالية لسقوط أمكار خفيفة على السواحل الشمالية والقاهرة.

وقد تضمن البيان حول درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه لفترة فسوف تتراوح مابين 20 درجى للعظمى و 17 درجة للصغرى فى السواحل الشمالية ومحافظة شمال سيناء , أما عن محافظات الوجه البحرى والقاهرة فسوف تتراوح درجات الحرارة ما بين 24 الى 21 درجة.

كما ناشد الهيئة كافة المواطنين بضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال هذه الأجواء المتقلبة التى تشهدها محافظات مصر بالإضافة الى الإتصال على الرقم الخاص بالإستفسارات عن حالة الطقس فى اى وقت على مدار اليوم وهو 26849859.

اترك رد