الرئيسية » اخبار العالم » كوريا الشمالية تعلن عن علاج للايبولا والايدز
الرئيس الكوري كيم كونج

كوريا الشمالية تعلن عن علاج للايبولا والايدز

اعلنت الحكومة الكورية الشمالية صباح امس الجمعة نجاحها في التوصل الى علاج يقضي على امراض ” الميرس ” او المتلازمة التنفسية ، وفيروس ” الايبولا ” ، ومرض ضعف الجهاز المناعي ” الايدز ” .

وجاء الاعلان الرسمي على لسان وكالة الاخبار والاعلام المركزية بكوريا الشمالية حيث وصفت العلاج ” بالمعجزة التي عجزت اعظم عقول البشر عن تحقيقها ” نظرا لكونه وفق اعلان الوكالة يقضي على كافة الامراض الوبائية دون وجود اي نوع من الاثار الجانبية على المرضى ، وقد اطلقت على الدواء اسم ” كومدانج-2 ” .

جدير بالذكر ان للسلطات الكورية الشمالية واقعة مشابهة حيث اعلنت سابقا في عام 2006 عن توصلها لعلاج لمرض ” انفلونزا الطيور الوبائي ” وتبعته باعلان اخر عام 2013 يؤكد الاعلان السابق الا ان العلاج لم يظهر على ارض الواقع مما يطعن في مصداقية الحكومة الكورية ويدفع العلماء من انحاء العالم الى رفض العلاج واعتباره مجرد دعاية وبروباجندا حكومية .

ومما يزيد الشكوك حول حقيقة الدواء هو توقيت الاعلان عنه ، حيث اعلنت كوريا الشمالية عن اكتشاف الدواء في الوقت الذي تكافح كوريا الجنوبية – والتي تعد العدو الاول لكوريا الشمالية – ضد مرض ” سرس SARS ” والذي حصد العشرات من الارواح في الاسابيع الاخيرة .

وكانت العديد من الحالات المصابة بمرض المتلازمة التنفسية قد ظهرت في تايلاند حيث تم تاكيد اصابة رجل اعمال عماني بالغ من العمر 75 عاما بالمرض ، بالاضافة الى تاكيد وجود المرض في المملكة العربية السعودية منذ عام 2013 مما تسبب في اطلاق لقب المتلازمة التنفسية الشرق اوسطية على المرض .

ورغم اغلان كوريا الشمالية عن اكتشافها للعلاج الا ان الاعلان جاء خاليا من اية تفاصيل طبية او علمية ، وهو ما دفع الصحف العالمية الي التشكيك في الخبر وتشبيهه باعلان السلطات المصرية عن توصلها لعلاج لامراض الايدز والسكر وفيروس سي ، الا ان العلاج لم يظهر حتى الان .

اترك رد