الرئيسية » اخبار الرياضة » تفاصيل رفض اتحاد الكرة المصرى لدعوة سفير إسرائيل لمباراة ودية مع منتخب مصر فى تل أبيب
اتحاد الكرة
ايهاب لهيطة عضو مجلس ادارة الجبلاية

تفاصيل رفض اتحاد الكرة المصرى لدعوة سفير إسرائيل لمباراة ودية مع منتخب مصر فى تل أبيب

اصبح لقب ” سفير اسرائيل ” يتردد كثيراً فى الآونة الأخيرة فى الأعلام المصرى وبرامج التوك الشو ، بعدما تم طرد نائب من البرلمان المصرى الا وهو ” توفيق عكاشة ” بسبب دعوته لسفير اسرائيل على العشاء فى منزله بالدقهلية .

وكأن ما حدث لم يكن كافياً للاعلان عن رفض الشارع المصرى لأى نوع من انواع تطبيع العلاقات بين مصر واسرائيل واستنفارهم من الاسرائيليين ، حتى تتجدد دعوة المقابلات الودية مرة اخرى بين البلدين ، ولكن هذه المرة ليست لدعوة سفير اسرائيل بل ان السفير الاسرائيلى هو الداعِ نفسه ، وسنوافيكم بنفاصيل دعوته لمصر وماذا كان الرد عليها .

دعوة سفير اسرائيل لمصر لاقامة مباراة ودية بين المنتخبين فى تل ابيب :

من المعروف ان الرياضة هى لغة السلام بين الشعوب ، ويبدو ان هذا هو الباب الذى طرقه سفير اسرائيل كمحاولة منه لاكتساب ود المصريين مرة اخرى ، والدخول اليهم من باب عشق المصريين لرياضة كرة القدم ، وذلك بعد فشله فى جعل المصريين يتقبلون زيارته للنائب المصرى السابق توفيق عكاشة .

ووجه سفير اسرائيل ” حاييم كورين ” دعوة للمنتخب الوطنى ” الفراعنة ” باقامة مباراه ودية له مع منتخب اسرائيل على ان تُقام فى تل ابيب ، وجاءت دعوته علنية من خلال قناة البى بى سى ، مثلما كانت دعوة عكاشة له علنية على قناة الفراعين قبل اغلاقها .

الجبلاية ترد على دعوة سفير اسرائيل :

جاء رد اتحاد الكرة ” الجبلاية ” على دعوة السفير الاسرائيلى لاقامة مباراه ودية بين منتخب مصر  واسرائيل موافقاً لآراء الشعب المصرى الذى يرفض اى تطبيع بين مصر واسرائيل .

حيث أكد ايهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى وعضو مجلس ادراة اتحاد الكرة من رفض اتحاد الكرة التام لتلك الدعوة ، واعرب لهيطه عن استغرابه الشديد ممن يدلى اخبار بامكانية اقامة مثل تلك المباراه الودية مع الكيان الصهيونى ، حيث قال :

دعوة الكيان الصهيونى مرفوضة تماما، ولم ولن يحدث أن يلتقى منتخب مصر مع نظيره الإسرائيلى “لو انطبقت السماء على الأرض”.

اترك رد