الرئيسية » صحة وجمال » تكريم استاذ طب المنصوره لاكتشافه اسلوب جديد لعلاج القدم السكري
الدكتور مسعد سليمان
الدكتور مسعد سليمان

تكريم استاذ طب المنصوره لاكتشافه اسلوب جديد لعلاج القدم السكري

رغم الأزمات ، شخصية مصرية ترفع اسم مصر عاليا ، حيث تمكن الدكتور مسعد سليمان ، اخصائي جراحة عامة ، من تحقيق المركز الأول حيث ، حقق البحث المقدم من الطبيب المصرى ، والذى كان تحت عنوان “القسطرة التداخلية لإعادة الدورة الدموية لقدم مريض القدم السكرى” ، المركز الأول خلال أحد المؤتمرات الطبية المخصصة لعلاج الأوعية الدموية ، المنعقد فى مدينة نيس الفرنسية .

يذكر أن عدد الدول التى شاركت فى هذا المؤتمر بلغت 25 دولة أوروبية هذا المؤتمر ، وتم ترشيح عدد 31 بحثا للتنافس على ال 5 جوائز المقدمه من المؤتمر لأفضل البحوث فى هذا المجال  ، وفى النهاية ، تمكن ممثل مصر من تحقيق المركز الأول ، وحل ثانيا البحث المقدم من ممثل دولة إيطاليا ، وجاءت الصين فى الترتيب الثالث  ، ثم بلغاريا فى المركز الرابع ، وتذيلت المملكة المتحدة الترتيب ، لتحصل على الجائزة الخامسة .

وأشار الدكتور مسعد سليمان إلى أن اللجنة المسئولة عن تقييم مستوى الأبحاث المقدمة  للمؤتمر ، قد اعتبرت هذا البحث المقدم وما به من تفاصيل طبيه هامه ، بمثابة علاج غير مسبوق على حد وصفهم ، حيث ينتهى العلاج المقدم فى البحث إلى عدم اللجوء لبتر قدم مريض القدم السكرى .

هذا ومن باب التكريم ، قام الدكتور محمد القناوى ، رئيس جامعة المنصورة ، بإستقبال الدكتور مسعد سليمان ، حيث تم تكريم استاذ طب المنصوره لاكتشافه اسلوب جديد لعلاج القدم السكري ن وقدم له التهنئة على هذا النجاح ، هذا وقد نجح الطبيب المصرى من قبل من رفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية  ، حيث نال جائزة ” الإنجاز العلمى ” عام 2001 بأمريكا ، وحل ثانيا فى أحد مؤتمرات روما وذلك فى عرض الحالات الصعبة  .

هذا ويذكر أن عدد مرضى السكر بمصر قد بلغ 10 مليون شخص ، يعانى نصفهم من مرض القدم السكرية .ونسأل الله تعالى أن يشفى جميع مرضى المسلمين .

اترك رد