الرئيسية » اخبار الاقتصاد » اسعار الذهب فى السعودية اليوم الاربعاء 16/3/2016 مازالت منخفضة
اسعار الذهب
اسعار الذهب

اسعار الذهب فى السعودية اليوم الاربعاء 16/3/2016 مازالت منخفضة

انخفضت أسعار الذهب فى السعودية ،للجلسة الثالثة على التوالي حيث يتداول حاليا عند أدنى مستوياته في أسبوع، وذلك في ظل استمرار عمليات البيع من قبل المشاركين في الأسواق .

وتتداول أسعار الذهب حاليا عند المستوى 1232.40 دولار للأونصة ،وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى عند 1225.60 دولار للأونصة ، ولقد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1236.0 دولار للأونصة ، ويعتبر انخفاض مستويات الذهب هذا اليوم ، ناتج عن عمليات بيع على السلع داخل الأسواق المالية ، حيث ان اسعار النفط تشهد حالة من التراجع الكبير ، حيث اثر ذلك بالسلب على اسعار الذهب مما ادى الى استمرار تراجعة وزاد من حدة الضغوط السلبية علية.

اما عن اسعار الدولار الامريكى ، فلقد استطاعت مستوياتة ان تستقر مقابل عدد من العملات الرئيسية ، حيث حاول الدولار ان يرتفع من اجل تعويض الخسائر التى قد سبق وتعرض لها الايام السابقة ، حيث ادى ذلك ايضا الى الضغط بصورة سلبية على اسعار الذهب ، داخل الاسواق المالية .

وهناك توقعات بدخول الذهب ضمن مرحلة تصحيحية ، كما استطاعت مؤشرات الاسهم الامريكية ، والاسهم الاوروبية ان ترتفع خلال تداولات اليوم ، حيث زادت عمليات الاقبال عليها من قبل المستثمرين ، وهناك حالة من الترقب والقلق الشديد ، انتظارا لاجتماع البنك الفيدرالى الاحتياطى ، حول رفع سعر فائدة الدولار ، بالاضافة الى انتظار المستثمرين ايضا لقرارات البنوك المركزية خلال هذا الاسبوع .

ولقد اقبل المستثمرين اليوم ايضا على الدولار ، على اعتبار انه ملاذا امنا فى ظل تراجع اسعار الذهب ، حيث ان مستوياتة بدأت فى التعافى من جديد ، خاصة بعد ان شهدت مستوياتة حالة من التراجع خلال الايام الماضية ، واليكم اخر اسعار الذهب فى السعودية.

 الذهب فى السعودية
اسعار الذهب فى السعودية اليوم

اترك رد