الرئيسية » اخبار العالم » اخبار داعش اليوم الاحد 20/3/2016 : الجيش الليبى يحاصر مواقع تنظيم داعش فى بنغازى
اخبار داعش اليوم
داعش

اخبار داعش اليوم الاحد 20/3/2016 : الجيش الليبى يحاصر مواقع تنظيم داعش فى بنغازى

فى إطار متابعتنا المستمر لآخر اخبار داعش اليوم التى تم الإعلان عنها فى الصحف والمواقع الإخبارية , رصدنا أهم ما جاء فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 20/3/2016.

حيث تقوم قوات التنظيم بشن العديد من الهجمات الدموية على العديد من المناطقة العربية من بينها ليبيا والعراق وسوريا ومصر , واليوم سوف نستعرض تفاصيل المستجدات التى تم الإعلان عنها ,

الجيش الليبى يحاصر مواقع تنظيم داعش فى بنغازى

إستطاع الجيش الليبى أن يقوم بالسيطرة على عد مواقع إستراتيجية هامة لتنظيم داعش فى ليبيا , تحديداً فى منطقة الهوارى , جنوب مدينة بنغازى شرق ليبيا.

هذا وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم القوات الخاصصة  ( الصاعقة ) , العقيد ميلود الزوى , بأن السيطرة على محيط مصنع الأسمنت اخر معاقل داعش بمنطقة الهوارى يعد مسآلة وقت فقط لا غير.

ومن جانبه أكد تنظيم داعش على أنه بالفعل تمت محاصرته من جميع الجهات من قبل القوات العسكرية الخاصة بالجيش الليبي والقوات التابعة له , مشيراً إلى أنهم قد تمكنوا من غصابة ثلاثة جنود منهم.

كما تمثلت أخبار داعش اليوم فى إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن قيام الرئيس الأمريكي , باراك اوباما , بإجراء إتصالاً هاتفياً  لرئيس وزراء بلجيكا تشارلز ميشيل والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند , مؤكداً على دعمه لهم فى الحرب المشتركة ضد تنظيم داعش والقضاء عليه تماماً.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد ا‘لنت فى وقت سابق عن مسانداتها لكلا الدولتين منذ أن وقعت هجمات باريس خلال شهر نوفمبر الماضى , مؤكدة على عمق وترابط العلاقات بالقارة الأوروبية بما فيها بلجيكا وفرنسا.

حيث يقوم تنظيم داعش بشن العديد من الهجمات والغارات التى من شأنها أن تستهدف الدول العربية من أجل الحصول على الحكم , بالإضافة إلى ترويع المدنيين ومقتل العديد منهم إثر هذه الهجمات.

اترك رد