الرئيسية » منوعات » متى عيد الام 2016 فى مختلف الدول العربية والغربية
متى عيد الام
عيد الام

متى عيد الام 2016 فى مختلف الدول العربية والغربية

السؤال الذى يطرحه الكثيرون هذه الأيام متى عيد الام 2016 و لمعرفة المزيد تابعوا هذا المقال . عيد الام من أرقى المناسبات التى يحتفل بها معظم أنحاء العالم , فحتى مع اختلاف جنسية الأم سواء من بلاد الشرق أو الغرب تظل هى الأم بعطائها و حنانها و خوفها على أبنائها .

من منا يستطيع أن ينكر فضل أمه عليه , فهى التى حملته بداخلها لمدة تسعة أشهر , يتغذى من جسدها و يضعف من صحتها و يسبب لها المتاعب , ثم بعد ذلك تتحمل آلام الولادة التى قيل عنها أنها ثانى أصعب ألم فى هذه الحياة بعد آلام النار و على الرغم من ذلك فهى تستقبل وليدها بحنان يكفى العالم كله .

سبحان الله فبمجرد أن تلمس الأم وليدها يفرز جسمها هرمون يطلق عليه اسم “الاوكسيتوسين” و هو مسئول عن عاطفة الحب , فهذا يجعلها تتعلق بمولودها و تتحمل متاعب الرضاعة الطبيعية بعد ذلك و الرعاية التى لا يستطيع أن يقوم بها الرجل .

موعد عيد الأم فى بعض الدول :

من المعروف أن جمهورية مصر العربية تحتفل بهذه المناسبة فى الحادى و العشرين من شهر مارس من كل عام , و هذا أيضا فى بعض الدول العربية.

لكن على الرغم من عدم وجود أى اختلافات ظاهرة بين الأمهات من بلد إلى آخر إلا أنه من الوضح أنه يوجد اختلاف فى مواعيد الاحتفال بهذه المناسبة من دولة لأخرى فمثلا فى دولة “الأرجنتين” يتم الاحتفال بمناسبة عيد الأم فى الثالث من شهر أكتوبر من كل عام , أما عن الولايات المتحدة الأمريكية لقد تم تحديد الثانى من شهر مايو كيوم رسمى ليحتفل فيها الامريكيون بمناسبة عيد الأم .

و عن دولة “جنوب افريقيا” فيحتفل المواطنون هناك بعيد الأم فى الأول من شهر مايو , و فى دولة “النرويج” فيحتفلون هناك بهذه المناسبة الجميلة فى الثانى من شهر فبراير من كل عام , و كل عام و أمهاتنا جميعا بخير .

اترك رد