الرئيسية » اخبار الاقتصاد » طريقة و شروط تحويل الاموال عبر الهواتف من البنك المركزي
تحويل الاموال
البنك المركزى المصرى

طريقة و شروط تحويل الاموال عبر الهواتف من البنك المركزي

قام البنك المركزى بالاعلان عن الشروط الجديدة لتحويل الاموال من خلال الهواتف ، و ذلك من خلال تفعيل هذة الخدمة و قد تم توزيع هذة الشروط الجديدة على البنوك ، و يجب على البنوك العمل بتلك الشروط حيث يجب ان يتم تحويل الاموال بالجنية المصرى للعميل على هاتفة المحمول ،  و قام البنك المركزى بعمل استثناء خاص من الشروط هو تحويل الاموال عبر التليفون المحمول من الخارج .

قد حدد البنك البنك المركزى اتاحة هذة الخدمة المقدمة ، و هى خدمه تحويل الاموال من خلال الهاتف المحمول ، و هذة الخدمة متاحة للافراد الطبيعيين  ، حيث ان هذة الخدمة تلزم الى بعض القواعد و الاجراءات و ذلك للتعرف على العميل ، كما يقوم البنك بعمل الاحتياطات اللازمة و التدقيق فى ماذا سوف يتم صرف المبلغ الوارد من اى جهة .
و ارسال هذا المبلغ و ما علاقته بالشخص الذى ارسل اليك هذا المبلغ ، و ذلك لتامين مصر داخليا و خارجيا من اى عمليات ارهابية مثل ما حدث فى عام 2011 . كما قام البنك المركزى بالتشديد على البنوك المصرية بتدقيق على جميع التحويلات الواردة سواء من دول الخليج و من الدول الغربية  و ذلك حفاظا على سلامه مصر و استقرارها .

و عملية تحويل الاموال تشترط التزام بالقواعد معينة تم تحديدها من البنك المركزى لتوفير الاموال بالجنية المصرى فى مصر ، و لا تتم عملية تحويل الاموال الا بالجنية المصرى فقط ولا مجال للعمل باى عملات اخرى ، و لابد من اخد الموافقة من قبل البنك المركزى  فى تبادل العملة  ، و كما اتاح  البنك المركزى بتحديد المبالغ التى سوف يقوم بتحويلها العملاء الى البنك فى مصر .

اترك رد