الرئيسية » منوعات » تفاصيل اسعار الحج السياحي 2016 بعد الزياده تصل الى 19 %
الحج السياحي
الحج السياحي

تفاصيل اسعار الحج السياحي 2016 بعد الزياده تصل الى 19 %

بدا موسم الحج يتقارب حيث قان العديد من الاشخاص بتقديم فى قرعة الحج بعد ارتفاع اسعار الحج السياحي ، و قد وصل مقدار الزيادة الى 19 % حيث ظهر فى هذا العام ارتفاع ملحوظ ، حيث تسأل الكثير عن سبب الذى ادى الى ارتفاع الاسعار بهذا الشكل الملحوظ ، و قد جاء الارتفاع اثر انخفاص فى قيمة العملة المحلية للبلد ، و ايضا ارتفاع قيمة العملة السعودية و ارتفاع سعر الدولار الامريكى مما ادى الى الوصول لهذا الزيادة الكبيرة فى اسعار الحج السياحى لعام 2016 .

حيث تفاجئ الجميع من الارتفاع الذى لم يسبقة اى انذار لاستعدادهم بالمبالغ التى تجاوزت 19% ، و من المعرف اختلاف اسعار الحج السياحى و ذلك بسبب اختلاف الوسائل و تنوعها  مثل الحج البرى او الحج الطيران ، و ذلك على حسب الخدمات المقدمه من الفندق و الدرجة التى يحجز بها للعميل و المسكن و الاقتراب من الحرم المكى كل هذة الخدمات تزيد من ارتفاع اسعار الحج .

انواع الحج و درجاته :

الحج الطيران :

و تختلف اسعار حج الطيران على حسب الدرجات الحجز الطيران ، و لكن حتى الان لم يتم تحديد قيمة الاسعار بسبب زيادة الاسعار على المستوى العالمى ، و سوف نقدم لكم الاسعار المتفق عليها مع المملكة العربية السعودية ، و هى لا تشمل سعر تذكرة الطيران

الحج البرى :

اما بالنسبة للحج البرى وهنا تختلف الاسعار بالنسبة للحج البرى من حيث سكن  الفنادق وهل هى 5 نجوم او 4 نجوم وكل نجمة اعلى ترتفع معها الاسعار .

و قد عملت وزارة السياحة على تسهيل تسجيل شركات السياحة التى سوف تقوم بعملية تنظيم ومتابعة الحج لهذا العام من خلال الموقع الرسمى لوزارة السياحة . و موقع وزارة السياحة من هنا

اترك رد