الرئيسية » صحة وجمال » مطالبة الصحة العالمية بزيادة قيمة ضرائب التبغ
ضرائب التبغ
ضرائب التبغ

مطالبة الصحة العالمية بزيادة قيمة ضرائب التبغ

بسبب الاضرار السنوية التي يتم رصدها من قبل منظمة الصحة العالمية، فقد قامت بالمطالبة بزيادة قيمة ضرائب التبغ، حيث حثت الحكومات العالمية ان تزيد من الضرائب المفروضة على جميع انواع السجائر  ومنتجات التبغ المختلفة حول العالم .

فإن رفع الاسعار التي ترغب منظمة الصحة العالمية في زيادتها في سبيلها لانقاذ العديد من الارواح و تقليل كثير من المخاطر التي تسبب الامراض المستعصية للسكان الكرة الارضية.

و قد قررت ان تقوم نظمة الصحة العالمية بحث الحكومات بزيادة قيمة ضرائب التبغ تحت شعار حملة قوية و هي وباء التبغ العالمي 2015، فعدد صغير ن الحكومات في العالم هي من تستخدم عوائد التبغ او جزء منه في توعيه مواطنيها باضراره، او استخدام وسائل توعيه لمنه التدخين و معرفة اضراره.

و حثت منظمة الصحة العالمية ان يكون قيمة الضرائب المآخوذة هي نسبة 75% من سعر علبة السجائر كاملة.

وفي احصائية قدرتها منظمة الصحة العالمية ان هناك شخصا يموت بسبب التدخين كل 6 ثواني في العالم، و هذا يعني ان هناك 6 مليون شخص يموت سنويا في العالم بسبب التدخين، و حسب التقدير الطبي انه سوف ترتفع نسبة الوفيات السنوية الى 8 مليون شخص، معظم هؤلاء من الدول الفقيرة و ذات الحال المتوسط مادياً.

و من أكثر الامراض التي تسبب الوفاة جراء التدخين، هي مرض القلب و تصلب الشرايين و سرطان الرئة، و الدورة الدموية و مرض السكري.

و اثببت التقارير ان حكومات الصين و فرنسا اقرت ان زيادة قيمة ضرائب التبغ قد اسهمت بشكل كبير فى محاصرة انتشار فكرة التدخين و قللت من اضراره و نسبة الاصابة بالامراض الناتجة عنه ، مما جعله سبب قوى للحكومات و مثل يتخذ به حتى يحد من نسبة انتشار التدخين.

اترك رد